بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أجرت  لجنة الرقابة الصحية في خان يونس جولة مركزية على الأغذية والمطاعم في المدينة للتفتيش على الأغذية والتأكد من سلامتها وذلك في إطار المساعي المبذولة للحفاظ على المواطنين وحماية المستهلكين سيما قُبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكر مسئول قسم الصحة العامة في البلدية أ. أمين خلف الله أن الجولة قد شارك فيها ممثلين عن مباحت  التموين، ومفتشي وزارة الاقتصاد الوطني، وشرطة البلديات بالإضافة إلى مفتشي الصحة العامة بالبلدية.

وبين خلف الله أن الجولة جابت شوارع المدينة واستهدفت المطاعم بكافة أنواعها والمنشآت التجارية والمخابز والمحلات الخاصة ببيع الأطعمة والمشروبات للتأكد من خطوط الإنتاج وسلامتها وتحقيق شروط النظافة والصحة العامة في أماكن صناعة الأغذية من أجل تأمين حياة صحية وسليمة لكافة المواطنين وحمايتهم من الأخطار الصحية المحدقة والتي قد تهدد سلامتهم.

وأوضح خلف الله أنه تم حث أصحاب المطاعم والمنشآت الاقتصادية والمحال التجارية على اتباع الإرشادات الصحية المطلوبة للتأكد من سلامة الأغذية من خلال التدقيق في صلاحيتها، وسلامة الحفظ، والتعرف على شكل ورائحة الأطعمة السليمة أو الفاسدة منها، داعياً كافة التجار وأصحاب المطاعم إلى توفير كافة الشروط اللازمة لضمان سلامة المنتج الغذائي قبل تقديمه للمستهلكين.

وشددت البلدية على أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق كل من يخالف الأنظمة الصحية ويقدم أغذية غير سليمه للمواطنين، وسيتم تطبيق النظام المعمول به من  تحرير محاضر الضبط والمصادرة والاتلاف وتحويل مرتكبي تلك المخالفات للجهات القضائية المختصة.