بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بالتعاون مع مركز صحة المرأة "البريج" والتابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ندوة توعوية حول الأمراض المستعصية للنساء في حي قاع القرين الواقع جنوب شرق المدينة.

وذكرت مسئولة وحدة المرأة والطفل بالبلدية أ. تغريد شعت، أهمية الندوة في زيادة وعي النساء بخطورة الأمراض المستعصية وطرق اكتشافها ومعالجتها بالطرق الصحية للحفاظ على النساء وإجراء الفحوصات الدورية بشكل آمن وسليم، مشيرةً إلى أن الندوة تأتي ضمن مشروع بعنوان: "رسم مسارات آمنة للنجاة من سرطان الثدي من خلال الكشف المبكر والعلاج ودعم النساء المتعايشات مع سرطان الثدي"، لافتةً إلى أن الورشة قد عقدت في مقر لجنة الحي وجمعية زمزم الخيرية وقد شارك بها (60) سيدة من كافة الأعمار.

وخلال ورشتي العمل قدمت المثقفة الصحية أ. لبنى أبو صبرة شرحًا تفصيلياً عن سرطان الثدي والتعريف به وأعراضه وعلاماته وأسبابه وكيفية انتشاره داخل الجسم وكذلك عملية الكشف المبكر وأنواع الفحوصات وكيفية والتشخيص والعلاج، مشيرةً إلى أن متابعة الفحص المبكر للثدي يزيد من فرص الشفاء والعلاج منه.

ومن جانبهن شكرن السيدات المشاركات في الندوة كافة القائمين على تنفيذها لأهميتها البالغة في توعيتهن في طرق الاكتشاف المبكر لهذا المرض وعلاجه والوقاية منه معربين عن أملهن تنظيم المزيد من تلك اللقاءات لزيادة وعي النساء.