بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مركز العمل التنموي "معا" لقاءً مع السكان القاطنين في حي السلام الواقع جنوب شرق المدينة وذلك ضمن مشروع ملتقى الشراكة الشبابي، لمناقشة احتياجات السكان ووضع الخطط الملاءمة للنهوض بالحي في شتى القطاعات الحياتية.

وشارك في اللقاء رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، ومسئول لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، وعن مركز العمل التنموي أ. أشواق رحمي، وأ. محمد الشريف، ورئيس لجنة حي السلام أ. عطوة البيوك، وعددًا من أعضاء اللجنة ومجموعة من المواطنين.

وخلال اللقاء أكد د. البطة على أهمية المشاركة المجتمعية في تعزيز التعاون المشترك ودور لجان الأحياء في تسهيل ومتابعة وتطوير خدمات البلدية من أجل النهوض بواقع أحياء خان يونس، مشيرًا إلى أهمية الاجتماع لمناقشة القضايا والملفات التي بحاجة إلى متابعة وتنفيذ بشكل حثيث من أجل مساعدة المواطنين في شتى المجالات.

وشدد د. البطة أن بلدية خان يونس تولي لجان الأحياء الأهمية كونها حلقة وصل لا يمكن الاستغناء عنها، ويتم من خلالها  التعرف على الاحتياجات الملحة للسكان بما يحقق النمو والتطور للأحياء في ظل الظروف الراهنة واستمرار الحصار وشح الموارد والامكانيات.

وبدوره ثمن البيوك زيارة رئيس البلدية للحي لمتابعة هموم واشكاليات السكان وتلبية احتياجاتهم المختلفة في ظل الوضع العام، مبينًا أن اللجنة ستعمل على تجهيز مقترحات تطوير المنطقة بالتعاون مع البلدية وتنفيذها تباعًا حسب الإمكانيات المتاحة من البلدية، مثمنًا كل الجهود التي تساعد السكان وتخفف من معاناتهم

ومن جانبهم شدد سكان الحي على ضرورة الوقوف على الإشكاليات الميدانية وحلها تباعًا ومن بينها في فتح الشوارع وتأهيل الطرق الترابية وتركيب أعمدة ومصابيح الإنارة وإنشاء المرافق الخدماتية والمدارس التعليمة بما يساعد السكان على قضاء احتياجاتهم ويخفف من حجم المعاناة القائمة.