بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وفصائل العمل الوطني والإسلامي واللجان الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس ونقابة المهندسين والنخب المجتمعية وممثلي السكان اجتماعات مكثفة وذلك لمناقشة إجراءات تأهيل شارع البحر  رقم (7) في مخيم خان يونس الغربي.

وأوضح رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أهمية اللقاءات المكثفة التي عقدت مؤخرًا مع كافة الأطراف والجهات المعنية لمناقشة إجراءات تأهيل الشارع المذكور، والوقوف على بعض المعيقات الفنية وتذليلها من أجل الشروع في تطوير الشارع الذي تموله وكالة الغوث بالتعاون مع بلدية خان يونس من خلال المنحة الألمانية.

وشكر د. البطة كافة الأطراف على تحليهم بروح المسئولية وتغليب المصلحة العامة، مؤكدًا على أهمية روح التعاون البناء التي غلبت الاجتماعات من أجل إطلاق قاطرة تطوير المخيم وشوارعه الرئيسية.

وأشار   د. البطة إلى أن  البلدية  وبالتعاون مع مكونات المجتمع المحلي قد اتفقت على تنفيذ أولى الإجراءات الميدانية المسبقة لعملية التطوير والتي تتلخص في البدء الفعلي في تفكيك وإزالة التعديات على حرم الطريق في المنطقة التي تستهدفها عملية التطوير والمحصورة ما بين ميدان الضهرة وحتى نهاية حدود المخيم الغربي بطول (500) مترًا وبكامل عرضه مع إعادة إنشاء شبكات المياه والصرف الصحي و حرم الطريق والأرصفة والإنارة بتكلفة مليون دولار.