بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بتنفيذ أعمال رصف للمقطع المتضرر من العدوان الإسرائيلي في شارع رقم 7 في حي المواصي غرب المدينة، وذلك للتخفيف من معاناة السكان والتسهيل على أصحاب المركبات.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، أهمية مشروع صيانة الطرق المتضررة من العدوان، لإعادة مسار الحياة إلى طبيعتها ولو جزئيًا عقب التدمير الكبير الذي ألحقته طائرات الاحتلال في شوارع خان يونس.

وشدد د. البطة أن بلدية خان يونس وبالرغم من شح الإمكانيات عاقدة العزم على استكمال مسيرة الإعمار من أجل إعادة مسار الحياة إلى طبيعتها لحين تحرك ملف الإعمار، مشيرًا إلى أن أعمال تأهيل الرصف للمقطع المتضرر في شارع الرشيد يتم تنفيذه بدعم من الصليب الأحمر وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي في غزة.

وأشار د. البطة إلى أن البلدية ستقوم خلال الفترة المقبلة بتنفيذ أعمال صيانة في الأماكن المتضررة من العدوان حسب خطة إعادة التأهيل الجاري تنفيذها بالتعاون مع الجهات المانحة، مبينًا أهمية تلك الجهود لتلافي أي إشكاليات قد تحدث في الشوارع خلال فصل الشتاء.

ومن جانبه أوضح مسئول ملف الصيانة بالبلدية م. عبد الله خلف أن طواقم قسم صيانة الطرق قاموا بقص جوانب الإسفلت المتضرر وإزالة المخلفات وتفريغ وتسوية التربة، وتوريد وفرد طبقة بيس كورس ودمكها ومن ثم تركيب بلاط الانترلوك بمساحة (540) متر مربع.

وبين خلف أهمية المشروع لتسهيل وتمهيد الطريق أمام حركة المركبات والمواطنين، والحد من مشكلة الغبار والأتربة التي يعاني منها سكان المنطقة حول المقاطع الاسفلتية المتضررة سيما ونحن على أبواب فصل الشتاء، إلى جانب حماية البيئة وتحسين مستوى النظافة.

يذكر أن بلدية خان يونس قامت في وقت سابق بعمل صيانة للشوارع التي تضررت من العدوان الإسرائيلي ومنها شارع رقم (5) وشارع السكة الحديد، وبعض الأماكن المتفرقة في عدة أحياء.