بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تمكنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل من إصلاح الخط الناقل للصرف الصحي والذي يربط محطة الصرف الصحي الرئيسية الواقعة بمنطقة الأوروبي بمحطة المعالجة المركزية شرق بلدة الفخاري.

وذكر رئيس قسم الصرف الصحي بالبلدية م. محمد أبو شعر، أن طواقم البلدية العاملة بدائرة الأشغال العامة تمكنت من أجراء أعمال الصيانة المطلوبة للخط الناقل البالغ قُطره (24) إنش، وذلك بعد اكتشاف خلل في منظومة الضخ وتوقف جزئي بمحطة الصرف الصحي بمنطقة الأوروبي، مشيرًا إلى أن الأعمال تواصلت طيلة ساعات الليل من أجل إصلاح الخط على وجه السرعة ومعالجة المياه العادمة بشكل آمن.

وبين م. أبو شعر أن بلدية خان يونس ومصلحة المياه تسعيان وبشكل مستمر إلى إجراء التحسينات المطلوبة والصيانة الدورية لمرافق المياه والصرف الصحي في خان يونس من أجل تعزيز الخدمات المقدمة للسكان في هذا القطاع الحيوي والمهم، والارتقاء بتلك الخدمات الأساسية في ظل الظروف الراهنة.

 الجدير بالذكر أن محطة معالجة مياه الصرف الصحي وأحواض الترشيح الملحقة بها والواقعة شرق بلدة الفخاري تعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تساهم في تحسين الوضع الصحي والبيئي للسكان وإنهاء معاناتهم التي استمرت عشرات السنين.