بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع تطوير شارع رقم (118) الواقع في حي معن جنوب شرق المدينة وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة إجمالية بلغت (160) ألف دولار.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أهمية المشروع الذي يأتي في إطار جهود البلدية الرامية إلى تعزيز خدماتها المقدمة للسكان وتطويرها بالشكل المطلوب في ظل الظروف الراهنة، مشيرًا إلى البلدية قد أعدت خطة متكاملة لتطوير مجموعة من الشوارع الحيوية في أحياء خان يونس المختلفة حسب الحاجة والأولويات بالتعاون مع لجان الأحياء وبدعم الجهات المانحة.

وأوضح د. البطة أن البلدية تسعى بالرغم من شح الإمكانيات وقلة الموارد إلى تطوير واقع الأحياء نحو الأفضل من خلال تنفيذ المشاريع التطويرية والتنموية لخدمة كافة قطاعات المجتمع، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ المزيد من المشاريع المهمة بعد أخذ الموافقات النهائية من المؤسسات الداعمة، شاكرًا صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية على دعمهم المستمر لبلدية خان يونس والذي ساهم في دفع عجلة التطور والتنمية قدمًا إلى الأمام.

ومن جانبه بين مدير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس مكونات المشروع الذي يشمل تعبيد شارع رقم (118) والذي يربط شارع رقم (65) جنوبًا حتى نهاية النفوذ مع بلدية بني سهيلاً شرقًا، بطول (355) مترًا، وعرض (8) متر، وتركيب بلاط انترلوك بمساحة (2800) مترًا مربعًا من بلاط الانترلوك سمك (8) سم، وتركيب أحجار جبهة بطول (700) مترًا.

وأشار إلى أنه سيتم تمديد خط صرف صحي رئيسي بطول (310) مترًا للاستخدام المستقبلي شاملاً للمناهل وتمديد الوصلات المنزلية بقطر (160) ملم، بالإضافة إلى نقل الخطوط الزراعية إلى خارج حرم الطريق، وإزالة خطوط المياه القديمة وتمديد خط جديد بقطر (110) ملم على الأرصفة   وربطها بمنازل المواطنين، ونقل أعمدة الخشب وتمديد كوابل كهربائية وتركيب (12) فانوس إنارة.