بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تحت رعاية معالي وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، وبتمويل كريم من مؤسسة قطر الخيرية، نظم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس رفح والوسطى، حفل افتتاح مشروع "تشغيل محطة معالجة النفايات الطبية من خلال تزويد المحطة بالطاقة الكهربائية والشمسية "الواقعة غرب خان يونس.

وشارك في حفل الافتتاح محافظ محافظة خان يونس د. أحمد الشيبي، ورئيس مجلس الإدارة - رئيس بلدية خان يونس د.م. علاء الدين البطة، ونائب رئيس مجلس الإدارة رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي، والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد "ساره بول"، وعضو مجلس الإدارة رئيس بلدية الفخاري م. سليم العمور، والمدير التنفيذي للمجلس د. على برهوم، ومدير وحدة إدارة النفايات الصلبة في صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلي م. نور الدين المدهون. بالإضافة إلى كل من مدير مكتب مؤسسة قطر الخيرية فى غزة م. محمد أبو حلوب، وممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، ومدير عام وحدة ادارة المشاريع فى وزارة الحكم المحلي، بالإضافة لعدد من الشخصيات الهامة من الوزارات المعنية والبلديات الأعضاء في المجلس.

ورحب د. البطة بكافة الحضور شاكرًا دولة قطر الشقيقة ومؤسسة قطر الخيرية على ما يقدموه من دعم للمساعدة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لشعبنا الفلسطيني في كافة المجالات، وأثنى على جهد كل من أسهم في إنجاز هذا المشروع من إدارة وعاملين ومؤسسات داعمة، وأكد على أهمية دورهم في تحسين جودة العمل وتفعيل نظام إدارة النفايات الطبية في جنوب غزة، من خلال توفير مرافق للمعالجة والتخلص الآمن من النفايات الطبية بطرق فعالة بيئياً واجتماعياً.

هذا وقد تخلل الحفل توزيع دروع التكريم على ممثلي المؤسسات الداعمة للمشروع، واختتم بعمل جولة ميدانية للمشاركين في الحفل من أجل التعرف على مرافق المنشأة والاطلاع على تفاصيل العمل وآلية معالجة النفايات الطبية الخطرة والحادة باستخدام جهاز الميكروويف.