بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أكد نائب رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة ورئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أهمية دعم مسيرة الشباب وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار والتي تؤسس لأوسع قاعدة من الشراكات المجتمعية لبناء مستقبل واعد، مشددًا أن البلدية تولي الشباب الأهمية من خلال انخراطهم في كافة الفعاليات والأنشطة ولجان المساءلة المجتمعية ولجان تعزيز الصمود المجتمعي.

جاء ذلك خلال مداخلة لرئيس البلدية في قمة الشباب 2021م " المنصة الثانية.. تحديات وفرص في الهيئات المحلية"، والتي عقدها المنتدى الاجتماعي التنموي، والإئتلاف من أجل النزاهة والمساءلة - أمان بعنوان " حوار أكثر، مستقبل أفضل " في المركز العربي الثقافي الاجتماعي الأرثوذكسي بمشاركة ممثلين عن وزارة الحكم المحلي، والبلديات، ومؤسسات حقوقية، وأطر ومؤسسات شبابية، ونشطاء، ولفيف من المواطنين.

وأوضح د. البطة أن بلدية خان يونس تتعاون مع كل أطياف المجتمع ومؤسساته من أجل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى وضع الخطط المعلنة التي تتناسب مع الظروف الراهنة في قطاع غزة، مبينًا وجود شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني كجهات رقابية على أداء البلدية تحقيقًا لشفافية العمل.

وبين أن البلدية قامت بإشراك الشباب في كافة خططها وبرامجها حيث تم تشكيل لجان مختلفة منها لجان الأحياء ولجان "تعزيز الصمود المجتمعي" والتي أفضت إلى تنفيذ مشاريع نوعية تلبيةً لرغبة المجتمع المحلي واحتياجات السكان في كافة القطاعات، لافتًا إلى أن البلدية قامت بمواءمة (50) شارعًا لخدمة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة لمساعدتهم في إعادة الاندماج في المجتمع.

وأشار إلى أهمية دور المؤسسات الرقابية في عمل الهيئات المحلية لتطوير المجتمعات، مبينًا أن بلدية خان يونس تولي قطاعات المجتمع الأهمية، حيث تمكنت خلال الفترة السابقة من تنفيذ مشاريع لامست احتياجاتهم وعززت من صمودهم.