بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تمديد خط لتصريف مياه الأمطار جنوب شارع السكة الحديد، وذلك بالتعاون مصلحة مياه بلديات الساحل وجمعية أصدقاء البيئة الفلسطينية ومؤسسة أوكسفام وبتمويل من مؤسسة اليونيسيف بتكلفة (85) ألف دولارًا.

وذكر رئيس قسم الصرف الصحي بالبلدية م. محمد أبو شعر أن المشروع الجديد يتم تنفيذه من مفترق شارع القصيلة وتقاطعه مع شارع السكة الحديد وحتى مفترق شارع المصريين، بطول (220) مترًا وقطر (1) متر، والذي سيعمل على حل إشكاليات مياه الأمطار المتدفقة من الناحية الجنوبية باتجاه القصيلة ومركز المدينة وحجزها في المصافي مرورًا بالخط الواقع في باطن الأرض وصولاً إلى بركة التجميع الرئيسية في باطن الأرض.

وبين أبو شعر أن المشروع الجاري تنفيذه يتبعه مراحل أخرى بقيمة إجمالية (400) ألف دولار ويستهدف إنشاء خطوط تصريف مياه الأمطار يصل شار ع الكويت بمنطقة مسجد حليمة وامتداد شارع مسجد الصالحين، وكذلك مفترق شارع الكويت مع شارع المصريين وجميع تلك المناطق تقع في جنوب خان يونس.

وشكرت بلدية خان يونس مصلحة مياه بلديات الساحل ومؤسسة أوكسفام وكافة الشركاء على جهودهم المبذولة في دعم مشاريع التطوير في مدينة خان يونس سيما في قطاع المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والتي ساهمت في تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.