بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعضاء لجنة المساءلة المجتمعية على اختصاصات ومهام دوائرها المُختلفة وجهودها في توطيد العلاقة التشاركية مع المواطنين؛ لتعزيز التغذية الراجعة بشأن واقع الخدمات في ظل الظروف العامة.

وشارك في اللقاءات مدير مكتب رئيس البلدية م. سعد عاشور، ومدير دائرة الصحة والبيئة، د. يوسف شبير، ورئيس قسم العلاقات العامة بالبلدية أ. أيمن القدرة، ومسؤولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، ورئيس لجنة المساءلة المجتمعية بخان يونس أ. نضال القدرة، وعدد من أعضاء اللجنة.

وأشار القدرة إلى أنه تم عقد لقاءين منفصلين مع دائرة الصحة والبيئة، وإدارة مكتب رئاسة البلدية ضمن خطة العمل الجاري تنفيذها من قبل دائرة العلاقات العامة، تأكيدًا على الثقافة المجتمعية القادرة على خلق حالة من الشراكة والتعاون ما بين المواطن والهيئة المحلية، لافتًا في سياق متصل إلى أنه قد تم توضيح جُملة من الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات من خلال دوائر البلدية المختلفة وجهود تحسينها بالشكل المطلوب.

وشكر القدرة أعضاء اللجنة على اهتمامهم المستمر بمتابعة عمل البلدية والذي يأتي في إطار الحرص المتبادل من قبل الجميع لإنجاح دور اللجنة، ومنحها الصلاحيات الكاملة في متابعة عملها فيما يتعلق بخدمات البلدية، للوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، من أجل تحسينها وتطويرها بالشكل المطلوب.

ومن جانبهم ثمن أعضاء لجنة المساءلة جهود بلدية خان يونس على تعاونها الدائم مع مؤسسات المجتمع المدني، ودورهم البارز والحيوي في اتخاذ القرارات المتعلقة بالأحياء والمجتمع بما يساعد على تحقيق خدمة أفضل للسكان، وأشاروا إلى أهمية اللقاءات للمساعدة في تجويد العمل والأداء.

والجدير بالذكر أن لجنة المساءلة المجتمعية قد تم انتخابها مؤخرًا ضمن مشروع تنمية قدرات البلديات والمجتمعات المحلية في المساءلة المجتمعية-غزة، الذي ينفذه صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بالتعاون مع جمعية عائشة لحماية المرأة والطفل.