بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أجرت طواقم الصيانة التابعة لدائرة الأشغال العامة في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعمال صيانة للطرق المنتشرة في شوارع المدينة بمساحة (25,056) متر مربع من بلاط الانترلوك وتركيب أحجار جبهة لتحديد معالم الشوارع والأرصفة بمبلغ (339,258) ألف دولارًا وذلك خلال عام 2021م.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أهمية الصيانة الدورية للشوارع والطرقات والتي تعرضت للتآكل نتيجة للضغط القائم عليها وتجاوزها العمر الافتراضي وما نتج عنه من وجود الهبوطات والحفر التي أثرت على انسيابية مرور المركبات وحركة المواطنين بشكل طبيعي.

وأكد د. البطة على أن بلدية خان يونس ملتزمة باستمرارية تقديم خدماتها لكافة السكان القاطنين في الأحياء المختلفة للتخفيف من حجم المعاناة القائمة بفعل الظروف المحيطة، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال مطلع العام الجاري تطبيق خطة الصيانة الشاملة التي تستهدف الوصول إلى كل أحياء خان يونس للنهوض بواقع المدينة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للسكان.

ومن جانبه أوضح رئيس شعبة صيانة الطرق م. عبد الله خلف أن الأعمال التي تم تنفيذها شملت تفكيك البلاط المهترئ في الشوارع وتعديل المناسيب وفرد تربة رمال جديدة لبعض الأماكن التي تحتاج لذلك بالإضافة إلى صيانة الحفر والهبوطات وتركيب بلاط الانترلوك.

وأشار إلى أن الأعمال شملت صيانة الحفرة الاسفلتية، وصيانة هبوطات شوارع البلاط، ورصف ممرات ترابية للأشخاص ذوي الإعاقة، ورصف شوارع حيوية (سوق الحب) ، وإصلاح الشوارع المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير ومنها: "شارع رقم (5) وشارع السكة الحديد، وشارع البحر، وطريق رفح الغربية ومتنزه حي المحطة"، ورصف شوارع حيوية بالمدينة بالإضافة إلى صيانة المفترقات المهترئة تحضيرًا لموسم الشتاء.

وبين م. خلف إلى أنه طواقم البلدية قامت إلى جانب ما سبق بصيانة (707) منهل للصرف الصحي ومصافي مياه الأمطار المنتشرة في الشوارع ضمن خطة العمل، متوقعًا أن العام الجاري سيشهد تحسينات جوهرية على واقع الشوارع بالمدينة وفق الإمكانيات المتاحة.