بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

 شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بترميم الشوارع الإسفلتية والترابية المتضررة من المنخفض الجوي وموجة مياه الأمطار الأخيرة.

وذكرت اللجنة في تقرير مكتوب صدر عنها اليوم؛ أن طواقم لجنة طوارئ الشتاء قد قاموا خلال الأيام السابقة بإجراء أعمال التسوية المطلوبة للشوارع الترابية وتصريف المياه المتجمعة في المناطق المنخفضة، إلى جانب إصلاح بعض الهبوطات في الطرقات التي تأثرت قشرتها الإسفلتية، وتنفيذ أعمال صيانة طارئة لمحطات ضخ الصرف الصحي وبرك تجميع مياه الأمطار.

وأشار اللجنة إلى أن أعمال ترميم آثار المنخفض الجوي تتم بجهود ذاتية من البلدية من أجل التخفيف من حجم المعاناة الواقعة على السكان والتسهيل على أصحاب المركبات والمارة.

وبينت أهمية المتابعة المستمرة في الميدان خلال المنخفض الجوي حيث تم توجيه الآليات لإغلاق الحفر في الشوارع الترابية وتسوية الانهيارات الناتجة عن جريان بعض الأودية القادمة من شرق خان يونس وتحويل مساراتها لحصرها في مسالك جديدة لإبعادها عن ممتلكات ومنازل المواطنين للحفاظ على أرواحهم وتجنيبهم المخاطر المحدقة.

 وتقدمت البلدية برسالة شكر وعرفان إلى أبناء خان يونس وكل المبادرات الشبابية والعائلية الذين ساندوا طواقم بلدية خان يو نس العاملة في لجان الطوارئ لتأمين حياة المواطنين والتخفيف من آثار المنخفض الجوي.