بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أنهت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل إنشاء شبكة صرف صحي في حي المنارة الواقع جنوب شرق المدينة بتكلفة (62,000) دولار بدعم من مؤسسة "اليونيسيف" والذي يمتد من شارع أبو زيد الفرا غربًا وصولًا إلى شارع (31) المغاربة شمالاً.

وأكد رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة على أهمية المشروع الذي يأتي استكمالًا لجهود البلدية المستمرة في تعزيز وتطوير خدماتها المقدمة للسكان والتخفيف من معاناتهم خاصة الأحياء التي تعاني من وجود الحفر الامتصاصية تؤثر سلبًا على حياتهم الصحية.

وأشار د. البطة إلى أن المشروع تم تنفيذه بعد مناشدة المواطنين القاطنين في الحي للبلدية جراء الانهيارات المتكررة للحفر الامتصاصية وعدم مقدرة المواطنين على تحمل أعباء إنشاء حفر جديدة مما ينذر بكارثة صحية خطيرة، مؤكدًا على وجود تدخلات مستمرة من بلدية خان يونس لحماية الخزان الجوفي من التلوث وتحسين النواحي البيئة والصحية للمواطنين.

وطالب د. البطة الجهات المانحة والصديقة بتأمين الدعم المادي المطلوب لتنفيذ المشاريع الحيوية والإنمائية أهمها الصرف الصحي في الأحياء لا يوجد بها شبكات صرف صحي، وللمساهمة في الارتقاء بخدماتها المقدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة التي يعاني منها قطاع غزة سيما الحصار الخانق وشح الموارد والإمكانات.

ومن جانبه أوضح رئيس قسم الصرف الصحي بالبلدية م. محمد أبو شعر أن المشروع شمل تنفيذ أعمال البنية التحتية بشكل كامل وتمديد خط صرف صحي بقطر (12) إنش بطول (200) متر آخر بقطر (8) إنش بطول (800) متر، إضافةً إلى (30) منهلًا رئيسًا وتركيب وصلات منزلية بقطر (6) إنش بطول (500) متر خدمةً للسكان القاطنين في المنطقة.