بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع صيانة لشارعي الشيخ ناصر والصليب الأحمر الواقعين شرق مركز المدينة بتكلفة إجمالية بلغت (77) ألف دولار، بهدف ترميم مساحات الأسفلت المهترئة نتيجة الحفر والهبوطات.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، أهمية المشروع الذي يأتي استكمالاً لجهود البلدية الرامية لتعزيز خدماتها المقدمة للسكان وللتخفيف عنهم في ظل الظروف الراهنة، سيما وأن الشارعين المذكورين يعدان مسلكين مهمين وحيويين لأصحاب المركبات والمواطنين والمتسوقين نتيجة لقربهما من سوق الأربعاء الشعبي الذي ينعقد أسبوعيًا منذ عشرات السنين.

وبين د. البطة أن بلدية خان يونس قد وضعت خطة متكاملة تماشيًا مع الخطة التنموية الاستراتيجية لمدينة خان يونس التي شارك في إعدادها النخب المجتمعية وتستهدف الرقي بخان يونس وأحيائها وتنفيذ المشاريع الحيوية في شتى القطاعات، لافتًا أن مشروع تطوير شارعي حي الشيخ ناصر جاء ضمن تدخلات البلدية الطارئة للتخفيف عن كاهل المواطنين وكذلك وجود بعض المرافق الخدماتية والمدارس الحكومية.

وفي ذات السياق بين مدير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس أن المشروع يشمل صيانة الشارعين بالكامل وكذلك تنفيذ أعمال إزالة لمساحات الأسفلت المهترئة في الشارعين المذكورين بمساحة (2,000) متر مربع.

وبين م. الأخرس أن الأعمال تشمل إلى جانب ما سبق تهيئة طبقة الأساس ودمكها وإصلاح أية أعطال بشبكات البنية التحتية من المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلى أنه قد تم تقسيم العمل على مرحلتين نتيجة وقوع الشارعين في منطقة تجارية وحركة نشطة للمركبات، حيث تبدأ الأولى صباح الجمعة وتنتهي مساء الثلاثاء، فيما سيتم الشروع بالمرحلة الثانية الأسبوع القادم.

الجدير بالذكر أن بلدية خان يونس تسعى لتقديم خدماتها لكافة الأحياء بالرغم من شح الموارد والإمكانات سيما تحسين واقع الطرق في شوارع المدينة.