بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أنهت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعمال المرحلة الثانية من مشروع صيانة لشارعي الشيخ ناصر والصليب الأحمر الواقعين شرق مركز المدينة بدعم ذاتي من إيرادات البلدية، بهدف ترميم مساحات الأسفلت المهترئة نتيجة الحفر والهبوطات في تلك المنطقة.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة خلال جولة ميدانية لتفقد سير العمل بالمشروع بمشاركة مدير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس ومجموعة من الطواقم الهندسية أهمية أعمال الصيانة التي تأتي استكمالاً لجهود البلدية الرامية لتعزيز خدماتها المقدمة للسكان وللتخفيف عنهم في ظل الظروف الراهنة.

وبيَن أن الشارعين المذكورين يعدان مسلكين مهمين وحيوين لأصحاب المركبات وعموم المواطنين والمتسوقين نتيجة لقربهما من سوق الأربعاء الشعبي الذي ينعقد أسبوعيًا منذ عشرات السنين، لهذا إرتأت البلدية إلى تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة من أجل التسهيل على حياة المواطنين.

وأكد د. البطة أن بلدية خان يونس قد وضعت خطة متكاملة تستهدف النهوض بواقع الشوارع في أحياء خان يونس المختلفة وإجراء أعمال الصيانة والرصف حسب ما يتوفر لديها من امكانات إلى جانب تنفيذ المشاريع الحيوية في شتى القطاعات للرقي بخان يونس.

وفي ذات السياق بين مدير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس أن المشروع تم تنفيذه على مرحلتين حيث استهدف صيانة الشارعين بالكامل ويشمل تنفيذ أعمال إزالة لمساحات الأسفلت المهترئة بمساحة (2,000) متر مربع، مشيرًا إلى أن الأعمال شملت تهيئة طبقة الأساس ودمكها وإصلاح الأعطال بشبكات البنية التحتية من المياه والصرف الصحي.