بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مع سكان حي جورت اللوت اجتماعًا لمناقشة مشاريع مياه الأمطار والصرف الصحي المنوي تنفيذه في حي جورت اللوت عقب توفير منحة من مؤسسة "العمل ضد الجوع ACF" لدعم احتياجات الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاجتماع رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، وعضو المجلس البلدي د. وسام عاشور، ورئيس قسم الصرف الصحي م. محمد أبو شعر، ومسؤول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، وأعضاء من لجنة الحي والشخصيات الاعتبارية والأعيان ووجهاء الحي المذكور.

وخلال اللقاء أكد د. البطة على استمرار الجهود المبذولة لخدمة كافة أحياء خان يونس سيما تلك التي تشهد اكتظاظًا بالسكان للتخفيف عن كاهلهم في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها في قطاع غزة، لافتًا طرح مشروع لتنفيذ شبكات للصرف الصحي في حي جورت اللوت بتكلفة (250) ألف دولار، وجاري تجهيز مشروع آخر يشمل إنشاء شبكات وخطوط لمياه الأمطار بتكلفة (450) ألف دولار.

وشدد د. البطة على أهمية المشاريع المنوي تنفيذها من أجل دفع جهود تعزيز القطاع الصحي وتحسين القطاع البيئي بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة للسكان، وكذلك الرقي بواقع الأحياء المختلفة بالمدينة نحو الأفضل، داعيًا الجهات المانحة والمؤسسات الدولية إلى التدخل وتأمين الدعم المادي المطلوب من أجل تنفيذ مشاريع حيوية وإنمائية تخدم الشعب الفلسطيني.

واستمع د. البطة إلى شكاوى المواطنين ومقترحاتهم بشكل مباشر للعمل على حلها.

ومن جانبه بين م. أبو شعر أهمية إنشاء مشاريع المياه والصرف الصحي في أحياء خان يونس للحد من وجود الحفر الامتصاصية التي تتسبب في إحداث المكاره الصحية وتؤثر سلبًا على الخزان الجوفي، إلى جانب الاستفادة من مياه الأمطار  لحقنها في الخزان الجوفي.