بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت المكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس بالتعاون مع جمعية البراعم التنموية مخيمًا صيفيًا للأطفال بعنوان "دلعونة" بمشاركة (50) طفلًا وطفلةً من عمر (6-12) عاماً وذلك في قاعة الطفل بالمكتبة وسيستمر لمدة أسبوعين.

وأوضحت مسؤولة المكتبة العامة أ. زمزم زعرب أهمية المخيم في دعم وتلبية احتياجات الأطفال المختلفة والذي يأتي ضمن الخطة التشغيلية للمكتبة خلال الإجازة الصيفية، مقدمةً شكرها لأولياء الأمور على اهتمامهم بأطفالهم وحثهم على المشاركة لصقل مهاراتهم المختلفة والاستفادة من أوقات الفراغ قدر المستطاع.

وأشارت زعرب إلى تنوع فقرات المخيم لتشمل الجوانب العلمية والثقافية والرياضية لتحقيق الأهداف التربوية لمساعدة المشاركين على بناء شخصياتهم، وكذلك تنفيذ أنشطة تساعد على تنمية القيم الأخلاقية والسلوكية الإيجابية المتعلقة بالمحافظة على النظافة والاهتمام بالبيئة المحيطة بالإضافة إلى تنمية المهارات الحياتية من خلال قيام الأطفال بصناعة بعض الأشغال اليدوية الخفيفة.

من جانبه شكرت مديرة جمعية البراعم التنموية أ. ختام عرفات بلدية خان يونس على تعاونهم واستقبالهم للمخيم الصيفي المتميز بتنوع فعالياته وأنشطته عبر الدمج بين العلم والترفيه وحفظ التراث الفلسطيني، وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية كاحترام الآخرين والتعاون وغيرها.