بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع لجنة حي معن برفع التعديات في شارع رقم (69) في الجزئية المحصورة ما بين نادي معن الرياضي وصولاً إلى الجامعة الإسلامية بطول (1,300) متر طولي.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أن أعمال فتح الشارع المذكور ورفع التعديات عن حرم الطريق تأتي بجهود ذاتية بالتعاون مع لجنة الحي والسكان القاطنين بالمنطقة، مشيرًا إلى أن البلدية قامت بتخصيص عدد من آلياتها من أجل تنفيذ أعمال رفع التعديات تمهيدًا لأعمال التطوير اللاحقة، لافتًا إلى أنه سيتم فتح المزيد من الشوارع في حي معن بالتعاون مع الأهالي ولجنة الحي.

وشدد د. البطة على أن بلدية خان يونس ملتزمة بتأهيل الشوارع في الأحياء في إطار المساعي المبذولة للرقي بالمدينة، لافتًا أن البلدية تبذل قصارى جهدها من أجل أن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين لمساعدتهم في تجاوز الظروف الراهنة.

ومن جانبه أوضح رئيس قسم الصرف الصحي م. محمد أبو شعر أن البلدية ستشرع خلال الفترة القادمة بتنفيذ مشاريع تتعلق بالبنية التحتية في شارع رقم (69) والتي تشمل إنشاء شبكة صرف صحي واستبدال خطوط المياه القائمة بآخر جديد، وسيتم لاحقًا تنفيذ رزمة من المشاريع ذات العلاقة التي تخدم السكان بشكل مباشر.

وأكد رئيس لجنة حي معن أ. منير الغلبان أن اللجنة قد بذلت جهوداً كبيرة في هذا الإطار عبر تواصلها المستمر مع طواقم بلدية خان يونس ومنسق لجان الأحياء بالبلدية ومع الأهالي لفتح الشارع وإنهاء معاناة استمرت لعدة سنوات، مشيدًا بسعى البلدية بكافة إمكاناتها المتاحة لتطوير واقع خان يونس ووصول خدماتها لكافة الأحياء لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ومن جهتهم أثنى السكان على الجهود المبذولة من قبل البلدية في إنشاء مشاريعها الحيوية والإنمائية من أجل الارتقاء بالحي معربين عن سعادتهم في مشاركتهم بأنفسهم برفع التعديات وفتح الطريق بالكامل لخدمة مسيرة الإعمار والتطوير.