بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أنشأت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ممرًا لخدمة ذوي الإعاقة وكبار السن ومرتادي حديقة حياة لتسهيل وصولهم لشاطئ البحر لينعموا بقضاء أوقات ممتعة مع أسرهم وذويهم.

وأكد رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، أن مبادرة إنشاء الممر في حديقة حياة وصولاً إلى شاطئ البحر جاءت ضمن المساعي المبذولة من قبل البلدية واهتمامها بالفئات الهشة لتسهيل وصولهم إلى الأماكن العامة لينعموا بحياتهم والتخفيف من المعاناة الواقعة عليهم.

وشدد د. البطة على حق ذوي الإعاقة وكبار السن من أبناء شعبنا في الوصول إلى شاطئ البحر والأماكن العامة ومشاركة الآخرين في التمتع فيه، سيما وأن الشاطئ يعتبر المتنفس الوحيد لأبناء محافظة خان يونس والمدن المجاورة ويؤمه الآلاف من المواطنين خلال فصل الصيف.

وذكر أن مواءمة الطرق لخدمة ذوي الإعاقة وكبار السن تعد باكورة مشاريع رائدة ونوعية نفذتها البلدية سابقًا لخدمة هذه الفئة العزيزة علينا جميعًا.

ومن جانبه عبر مجموعة من ذوي الإعاقة وكبار السن مرتادي الشاطئ وحديقة حياة عن سعادتهم بمواءمة طريقًا جديدة تصل إلى شاطئ البحر لمساعدتهم على التمتع بأجواء الاصطياف والشاطئ والتخفيف من معاناتهم في الأماكن العامة.