بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة  بالتعاون مع لجنة حي مركز المدينة بتنفيذ أعمال صيانة لشارع القصيلة الواقع وسط المدينة لترميم مساحات الأسفلت المهترئة نتيجة وجود الحفر والهبوطات، وذلك على مساحة (1,500) متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت (30,000) دولار بتمويل ذاتي من إيرادات البلدية، وذلك استجابةً لمناشدات المواطنين وسائقي سيارات الأجرة.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، أن أعمال الصيانة للشارع المذكور تأتي في إطار مساعي البلدية المبذولة لتحسين واقع الطرق بخان يونس للتخفيف عن المواطنين والمارة وأصحاب المركبات، وتعزيز الجوانب البيئية في المدينة وتحسين المظهر الجمالي للأحياء.

وشدد د. البطة على أن البلدية لن تتوانَ عن تنفيذ المشاريع الطارئة والملحة عبر التدخلات المستمرة للتخفيف عن كاهل المواطنين، لافتًا إلى أهمية الصيانة الدورية والمستمرة للشوارع والطرقات التي تعرضت للتآكل نتيجة للضغط القائم عليها وتجاوز عمرها الافتراضي، مما يتسبب في وجود هبوطات وحفر تؤثر سلبًا على حركة المركبات والمشاة.

ومن جانبه أوضح مسؤول ملف صيانة الطرق م. عبد الله خلف أن أعمال الصيانة جاءت استجابةً لمناشدات قام بها السكان في المنطقة المذكورة، مشيرًا إلى أن الأعمال الجاري تنفيذها تم تقسيمها إلى تتم مرحلتين الأولى تمتد من شارع جمال عبد الناصر حتى شارع السكة غربًا بمساحة (800) متر مربع، والثانية من شارع جمال عبد الناصر وصولًا إلى شارع أبو الفطاير غربًا بمساحة (700) متر مربع، مؤكدًا على سريان العمل ومن المتوقع إنهاء الأعمال خلال يومين.

ومن جهته أكد رئيس لجنة حي مركز المدينة أ. أحمد البيوك، أن أعمال صيانة شارع القصيلة تأتي في إطار التعاون المشترك مع بلدية خان يونس التي باشرت بصيانة الطريق، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة يتابعون عن كثب مجريات العمل لإنجازه بالسرعة الممكنة في ظل الحاجة الملحة لأعمال الصيانة للتخفيف عن كاهل المواطنين وأصحاب المركبات.
وشكر البيوك بلدية خان يونس على إستجابتها وتنفيذ أعمال الصيانة، معربًا عن أمله أن تحمل قادم الأيام أعمال صيانة أخرى للشوارع الحيوية من أجل الرقي بمدينة خان يونس في شتى المجالات، وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.