بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل في تنفيذ مشروع تمديد خطوط للصرف الصحي في عدة أحياء وشوارع تقع جنوب المدينة، بتمويل من مؤسسة أنيرا بتكلفة إجمالية بلغت (100,000) دولار،  من أجل التخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز الخدمات المقدمة للسكان.

وأكد رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة على أن البلدية لن تدخر جهدًا في خدمة السكان وضمان استمرارية تقديم خدماتها على الرغم من الظروف القاهرة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ المشروع الذي من شأنه المساعدة في إيجاد الحلول المناسبة لمشكلة الصرف الصحي في بعض الشوارع وكذلك التخلص من الحفر الامتصاصية الخاصة بالمواطنين والتي تؤثر سلبًا على الخزان الجوفي، شاكرًا مؤسسة أنيرا على دعمها المتواصل لشعبنا الفلسطيني.

وبدوره بين رئيس قسم الصرف الصحي في البلدية م. محمد أبو شعر أن المناطق المستفيدة من المشروع تشمل شوارع البطن السمين وجورت اللوت، بالإضافة إلى شارعين يتصلان بطريق صلاح الدين والطريق الرئيسة المؤدية إلى كلية العلوم والتكنولوجيا، لافتًا إلى أن المشروع سيشمل تمديد خط رئيس بطول (1.700) متر وتركيب (70) منهلًا وردم الحفر الامتصاصية في الشوارع المذكورة.

يُذكر أن بلدية خان يونس تسعى جاهدةً بكل طاقاتها لتعزيز خدماتها لضمان وصولها لكافة الأحياء من خلال مشاريعها المتنوعة، مجددة دعوتها للمؤسسات المانحة إلى توفير الدعم المطلوب من أجل الارتقاء بمشاريعها الخدماتية وتعزيز النواحي الصحية والبيئية للسكان.