بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع تمديد خطوط للصرف الصحي في شارع مصطفى سلامة في حي المحطة، بتمويل من مؤسسة أنيرا بتكلفة إجمالية بلغت (70,000) دولار، وذلك في إطار المساعي المبذولة للتخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز الخدمات المقدمة للسكان.

وأكد رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة على أهمية المشروع لخدمة السكان بشكل مباشر والذي يأتي تطويرًا لجهود البلدية في تعزيز القطاع الصحي والبيئي من خلال التواصل الدائم مع الجهات المانحة من أجل تأمين الدعم المادي والمطلوب للنهوض بواقع الخدمات الأساسية المتواصلة للسكان.

وشدد د. البطة أن بلدية خان يونس تسعى بشكل دؤوب لتنفيذ مشاريع متنوعة للنهوض بواقع البنية التحتية والفوقية في مدينة خان يونس، لافتًا إلى أن المشروع يأتي لوضع الحلول المناسبة للحد من وجود الحفر الامتصاصية التي تؤثر سلبًا على الخزان الجوفي في باطن الأرض وتحدث المكاره الصحية.

ومن جانبه بين رئيس قسم الصرف الصحي في البلدية م. محمد أبو شعر أن المشروع يشمل تمديد خط رئيس بطول (850) مترًا وتركيب (30) منهلاً وردم الحفر الامتصاصية وتركيب الوصلات المنزلية على الشبكة الجديدة، بالإضافة لأعمال إعادة البلاط في الشارع بعد الانتهاء من تمديد الشبكة.