بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع جمعية بيادر لقاءً بؤريًا مع السكان القاطنين في حي السلام والكتيبة لمناقشة آليات تنفيذ مشروع الصرف الصحي وتجنب الآثار البيئية المترتبة على تنفيذ المشروع الذي من شأنه تعزيز خدمات البلدية في قطاع الصرف الصحي.

وشارك في اللقاء رئيس قسم إعداد المشاريع بالبلدية م. يُوسف أبو حجر، والمدير التنفيذي لدى جمعية بيادر م. عايد البريم، والمهندسين المختصين بدائرة المشاريع، ومنسق ملف لجان الأحياء بالبلدية أ. يحيى الأسطل، والمسؤول بوحدة الإشارة والضبط الميداني م. إبراهيم الأسطل.

وخلال كلمته أثنى الأسطل على كافة الحضور  لمشاركتهم الفاعلة في اللقاء مبينًا أهمية تنفيذ المشروع الذي يأتي دعمًا من مؤسسة أنيرا، والمُنفذ من خلال جمعية بيادر للتنمية والرامي إلى التخفيف من معاناة المواطنين ووضع الحلول الملائمة للآثار البيئية والصحية التي قد تنتج عن وجود الحفر الامتصاصية، معربًا عن أمله بأن تحظى البلدية بالدعم المادي المطلوب لتتمكن من تنفيذ المشاريع اللازمة لخدمة أبناء شعبنا.

ومن جانبه قدم البريم شرحًا حول تفاصيل المشروع ومكوناته حيث يشمل تمديد شبكة صرف صحي في شارع رقم (2) في حي السلام من مدخله مع شارع صلاح الدين حتى بداية شارع رقم (9) بالإضافة إلى مجموعة شوارع منها المطاوعة، القسام، صالة المهند، العقاد، لافتًا إلى أن المشروع يخدم (15) ألف نسمة.