بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي
شاركت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، في برنامج حواري حول الموازنة المقروءة ضمن فعاليات المساءلة المجتمعية في فلسطين، والتي ينفّذها المنتدى الاجتماعي التنمويّ بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألماني وبالشراكة مع صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية في كافة أنحاء الوطن، بالتعاون ووزارة الحُكم المحلي والمؤسسات المحلية، وذلك عبر منصة (Zoom).
وشاركت مدير وحدة التنمية والاستثمار في بلدية خان يونس م. هيا الأغا ممثلة عن بلديات قطاع غزة في البرنامج الحواري الذي ضم ممثل عن وزارة الحُكم المحلي أ. رائد الشرباتي، وأ. أسامة النباهين من صندوق تطوير الهيئات المحلية، وعن بلدية بيت جالا في الضفة الغربية أ. وليد الخطيب، والخبير في إعداد الموازنات المقروءة د. ناهض عيد.
وأشارت الأغا إلى أهمية نشر الموازنة المقروءة التي من شأنها تعزيز الثقة بين المواطن والبلدية والعمل على سد الفجوات من خلال رفع الوعي بمفاهيم المساءلة والشراكة المجتمعية، لافتةً إلى حرص البلدية على نشر موازنتها المقروءة على الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي وتطبيق مدينتي خان يونس الخاص بالبلدية وكذلك تنظيم جلسات نقاش مفتوحة مع النخب المجتمعية والمختصين ولجان الأحياء.
ووضحت الأغا على أنه تم التطرق خلال البرنامج الحواري إلى المحددات العامة للموازنة وأهمية نشرها لزيادة وعي المواطن وتوصيل الفكرة للجمهور بأسهل وأبسط الطرق وتعريفهم بالخدمة المقدمة وتكاليفها لتعزيز الشراكة المجتمعية، وكذلك النتائج المالية (الإيرادات والمصروفات) من خلال إعداد الموازنة، ليتمكن المواطن من معرفة تكاليف رسوم خدمات النظافة والمياه والصرف الصحي، وأين يتم صرف ما يتم جمعه من إيرادات مالية، ليتمكن المواطن من معرفة تكاليف رسوم خدمات النظافة والمياه والصرف الصحي، وأين يتم صرف ما يتم جمعه من إيرادات مالية.
يمكن متابعة اللقاء عبر الرابط https://fb.watch/gQoUD6cAK5/