بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة نظم مركز وظن الشبابي بالتعاون مع بلدية خان يونس لقاءً توعويًا حول السلامة المهنية لصناع الجمال في البلدية.

وشارك في الورشة التي عقدت بقاعة البلدية رئيس قسم الإعلام والترويج أ. صائب لقان، ورئيس شعبة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، ومشرف قسم صناع الجمال أ. علاء الخطيب، ومدير البرامج في مركز وطن أ. رندة بريكة، ومسؤول العلاقات العامة في مركز وطن أ. سليمان أبو خليل.

وخلال اللقاء أكد لقان على أهمية ورشة العمل التي تأتي في إطار مساعي وجهود بلدية خان يونس الرامية إلى تعديل بعض السلوكيات لدى الفرق العاملة في الميدان حفاظًا على صحتهم وسلامتهم في ظل الظروف الراهنة، والعمل بشكل دؤوب من أجل حماية الموظفين والحد من تعرضهم للمخاطر التي قد تنتج عن تعاملهم مع النفايات، مبينًا أن البلدية توفر المستلزمات الصحية اللازمة والمطلوبة لعمل صناع الجمال لحمايتهم والحفاظ على صحتهم.

ومن جانبه أوضح أبو خليل أهمية اللقاء في حماية الفرق العاملة في الميدان وللتأكيد على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لحمايتهم من الأخطار الصحية الناجمة عن جمع وترحيل النفايات وتعرضهم لها بشكل مباشر.

وبدورها قدمت بريكة نبذة تعريفية حول إجراءات الصحة والسلامة المهنية المتبعة خلال عملهم لتفادي المشكلات الصحية التي قد تصيبهم أثناء جمع وترحيل النفايات، مبينةً كيفية العمل أثناء الطوارئ، سيما البيئية والكوارث والمنخفضات الجوية متطرقة إلى جُملة من الإرشادات الواجب اتباعها أثناء جمع النفايات وطرق التعامل مع النفايات الطبية والزجاجية، كذلك تثقيفهم صحيًا وبيئيًا في هذا المجال.