بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

بحث رئيس بلدية خان يونس ونائب رئيس اتَّحاد بلديات قطاع غزة د. علاء الدين البطة مع مدير بلدية الشيحانية بدولة قطر الشقيقة م. صالح بن حمد الهدوان، ونائبه ومدير الرقابة م. ماجد برهان، سبل التعاون والتنسيق المشترك تمهيدًا لتوقيع اتفاقية توأمة وزيادة التشبيك بين الطرفين، بما يساعد على دعم الهيئات المحلية في قطاع غزة.

وقال رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة الذي يُجري جولة خارجية لعدد من العواصم العربية والأجنبية من أجل التحشيد ودعهم مشاريع البلديات بالقطاع، أن اللقاء الذي جمعه مع م. الهدوان يأتي في إطار المساعي المبذولة من أجل عقد اتفاقات التوأمة بما يخدم شعبنا.

وشدد د. البطة على أهمية الزيارة لدورة قطر الشقيقة ولقاء بلدية الشيحانية من أجل توطيد العلاقات الوثيقة والعمل على تبادل الخبرات لإكساب الفرق الفنية والإدارية بين البلدية خبرات جديدة تُساهم في تطوير المدن والارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال اللقاء استعرض د. البطة أبرز المشاريع الإنمائية التي نفذتها بلدية خان يونس من أجل التخفيف من المعاناة القائمة التي يعاني منها المواطنين جراء الحصار، وكذلك المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي والأمطار، والتخطيط الحضري، وإنشاء الحدائق العامة.

ومن جانبه أعرب م. الهدوان عن سعادته الكبيرة بلقاء رئيس بلدية خان يونس من قطاع غزة معربًا عن أمله زيادة وتيرة التعاون المثمر الذي من شأنه عكس صورة إيجابية تخدم كافة الأطراف من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، مؤكدًا على أهمية الزيارة على طريق عقد اتفاقيات التوأمة والتشبيك من أجل الارتقاء بالعمل وتحسين جودة الخدمات في كافة المشاريع التي تخدم المواطنين.

واتفق المجتمعون في نهاية اللقاء على تنفيذ برامج لتبادل الخبرات والمعرفة بين البلديتين بالإضافة إلى ترتيب عدة لقاءات عبر برنامج الزوم لزيادة التعاون، ومناقشة تطوير قلعة برقوق في مدينة خان يونس مع جهات الاختصاص في دولة قطر للحفاظ على الإرث التاريخي والأثري، ودعم مشاريع إعادة تدوير النفايات العضوية وغير العضوية.