بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

بحث رئيس بلدية خان يونس ونائب رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة د. علاء الدين البطة مع سعادة وزير البيئة القطري الشيخ فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني تنفيذ مجموعة من المشاريع المهمة المتعلقة بمواجهة التغيير المناخي في المنطقة ودعم التوجهات العالمية في إعادة نشر اللون الأخضر في العالم.

وخلال اللقاء المشترك الذي جمع بينهما في دولة قطر الشقيقة، استعرض د. البطة جُملةً من المشاريع التي نفذتها بلدية خان يونس خلال الفترة السابقة ومنها إنشاء الحدائق والمتنزهات على مساحات واسعة من محافظة خان يونس لتنعم الأجيال المقبلة بمستقبل بيئي سليم.

وأظهر د. البطة للوزير القطري اهتمام الهيئات المحلية في قطاع غزة بتنفيذ المشاريع المتعلقة بالقطاع البيئي والصحي في إطار المساعي المبذولة لمواجهة التغيير المناخي بالمنطقة، مقدمًا مجموعةً من مقترحات المشاريع ومنها مشروع متنزه قطاع غزة الإقليمي والواقع على مساحة (400) دونم، شاكرًا دولة قطر الشقيقة وحكومتها وشعبها على دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني ومواقفهم المشرفة تجاه القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا.

ومن جانبه أشاد الوزير القطري بجهود بلديات قطاع غزة في تعزيز خدماتها المقدمة للمواطنين والعمل بشكل دؤوب لتوفير حياة كريمة للسكان على الرغم من تتعرض له البلديات من ضغوطات جمة جراء الظروف الراهنة.

وأكد الوزير القطري على الموقف الثابت لدولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني بكافة المحافل ونصرة القضية الفلسطينية وتقديم كافة أشكال الدعم، من أجل التخفيف عن كاهل قطاع غزة والشعب الفلسطيني، واعدًا بدراسة مقترحات المشاريع المقدمة من بلدية خان يونس من أجل تأمين الدعم المناسب لتنفيذها.