بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالشراكة مع جمعية النخيل الفلسطينية للتنمية والتطوير بتنفيذ مشروع تمديد خطوط للصرف الصحي في حي بطن السمين، بتمويل من منظمة العون الاسلامى، وبتكلفة إجمالية بلغت (70,000) دولار.

وذكر رئيس قسم الصرف الصحي في البلدية م. محمد أبو شعر أهمية المشروع الذي يهدف للتخفيف من معاناة المواطنين، وتعزيز الخدمات المقدمة للسكان، إلى جانب المساعدة في إيجاد الحلول المناسبة للحد من المكاره الصحية الناجمة عن الحفر الامتصاصية، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

ومن جانبه بين رئيس قسم الإشراف في البلدية م. علي بدر  أن المشروع يشمل تمديد خط رئيس بطول (1,100) متر وتركيب مناهل رئيسة في عدد من شوارع الحي، والقيام بردم الحفر الامتصاصية، وتوصيل منازل المواطنين على شبكة الصرف الصحي الجاري تنفيذها.

وأكد م. بدر على أن بلدية خان يونس تسعى جاهدةً بكل طاقاتها على الرغم من شُح الإمكانات من أجل تعزيز خدماتها وضمان ووصولها لكافة الأحياء من خلال تنفيذ مشاريعها المتنوعة.

ودعت بلدية خان يونس المؤسسات المانحة بضرورة مساندة عمل البلديات من خلال توفير الدعم المطلوب لتنفيذ المشاريع المهمة للحفاظ على النواحي الصحية والبيئية للسكان.