بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

اختتم رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة جولته الخارجية في دولة قطر بزيارة هيئة المتاحف والآثار، ودائرة الحدائق والمتنزهات، من أجل بحث سبل التعاون المشترك، حيث بحث الجانبان آلية العمل المشترك بينهما.
حيث كان في استقباله مدير هيئة المتاحف والآثار بقطر أ. محمد الكواري، ومدير دائرة الحدائق بقطر أ. محمد الخوري.

وذكر د. البطة أهمية تعزيز القطاع السياحي وتطوير الأماكن الأثرية بقطاع غزة ومنها قلعة برقوق الأثرية التي تعد واحدة من أهم المعالم، آليات العمل المشترك لاتخاذ إجراءات التي من شأنها تعزيز القطاع السياحي، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على المعالم الأثرية والسياحية في قطاع غزة، خاصة في ظل التطور والتوسع العمراني الذي تشهده المدينة، بفعل تزايد أعداد السكان، منوهًا إلى أن البلديات تسعى جاهدة للحفاظ على هذه المعالم والحفاظ على الإرث الثقافي للأجيال المتعاقبة.

وأكد د. البطة أن زيارة دائرة المتنزهات والحدائق بقطر من أجل بحث آلية تطوير المتنزه الإقليمي بقطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ بلدية خان يونس تتطلع إلى تنفيذ مشاريع مهمة وحيوية للنهوض بواقع خدماتها المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة التقدم والتنمية إلى الأمام، سيما المشاريع التي تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء وتوفير أماكن للترفيه والاستجمام حتى يتمكن المواطنون من قضاء أوقات هادئة مع أسرهم وعائلاتهم، مبينًا أنّ البلدية مستمرة في تقديم خدماتها وتعمل على تطويرها بالشكل المطلوب لخدمة الشرائح المجتمعية المختلفة.
واختتمت الزيارات بدعوة بلدية خان يونس للمشاركة في المعرض الزراعي إكسبو 2023 بقطر.