بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نفذت دائرة المشاريع في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة عددًا من البرامج للمساعدة في تطوير الكادر الهندسي، وزيادة بناء قدرات الموظفين لمواكبة متطلبات واحتياجات العمل وذلك حسب الخطة التشغيلية المعتمدة لعام 2022م.

وذكر رئيس قسم الدراسات والإعداد بالبلدية م. يوسف أبو حجر أهمية برنامج بناء القدرات الهندسية والذي يخدم مهندسي دائرة المشاريع والمهتمين من الدوائر والأقسام المختلفة، سيما العاملين في إعداد مشاريع البلدية ومتابعتها والإشراف عليها والاستفادة من خبرات الشركات المحلية في مجال البناء والتعمير، وزيادة التعاون مع المؤسسات التعليمية في المجتمع المدني ومنها الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وأوضح م. أبو حجر أن البرامج التي تم الاستفادة منها تتناسب كليًا مع الخطة التشغيلية لدائرة المشاريع، مشيرًا إلى تنفيذ (8) ورش عمل متخصصة تناولت مواضيع وبرامج هندسية متنوعة بهدف تعزيز وإثراء مهارات المهندسين ومواكبة التطور في المجال الهندسي، إلى جانب تنفيذ زيارات ميدانية لعدد من المشاريع والشركات المحلية منها المصانع الآلية لصناعة الانترلوك وكذلك الصناعات الإنشائية.

وشدد على أن العام الجارٍ سيشهد تنفيذ المزيد من المشاريع والبرامج والدورات التدريبية مع توسيع دائرة المستفيدين منها من أجل تعميم النتائج والفوائد المرجوة على كافة الموظفين.