بلدية خان يونس- خاص
افتتح مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في محافظات (خان يونس، رفح، الوسطى)، معرض الابتكار والوعي البيئي الموسوم بعنوان "نحو بيئة مستدامة"، احتفالًا باليوم العالمي للبيئة والذي يصادف الخامس من حزيران.
 وشارك في حفل الافتتاح رئيس مجلس الخدمات المشترك ورئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، والمدير التنفيذي للمجلس م. طارق الهباش، ومستشار المجلس د. علي برهوم، ورئيس بلدية دير البلح د. دياب الجرو، ورئيس بلدية عبسان الكبيرة د. أنور أبو ظريفة، ورئيس بلدية بني سهيلا م. حمدان رضوان، رئيس بلدية الفخاري م. خالد عايش، ووفد من بلدية رفح، وممثلو عن وزارة الصحة والحكم المحلي، ومديرية التربية والتعليم.
 وخلال كلمته أكد د. البطة على أهمية هذه الفعاليات والمعارض التي تساعد على نشر الوعي البيئي بهدف تكريس الجهود الرامية للحد من التلوث البيئي، وتساعد البلديات ومجلس الخدمات المشترك في إدارة تدوير النفايات الصلبة بشكل سليم، بالإضافة إلى وضع الحلول المناسبة لإنهاء السلوكيات الخاطئة في التخلص من البلاستيك، مشيرًا إلى أن معرض الابتكار والوعي البيئي يعد نموذجًا حيًا للجهود التي يبذلها فريق التوعية والإرشاد في مجلس الخدمات المشترك في المدارس ومؤسسات المجتمع المحلي.
وفي ذات السياق قدم م. الهباش، عرضاً مرئيًا يوضح المعايير البيئية والإجراءات المُتبعة للحفاظ على بيئة صحية ومستدامة بمشاركة كافة فئات المجتمع ومكوناته.